أنا أكره كلمة "Homosexual"

ثقافة ومجتمع
جنسانية

#1

عندما كنت أتحدث مع بعض أصدقائي الذين يثيرهم الفضول عن المجتمع الكويري و مختلفي الميول الجنسية والجندرية ،كان يضايقني لفظ:homosexual .وإليكم الأسباب:

1-هذا اللفظ هو فقط خاص بالأشخاص الذين يميلون جنسيا لنفس نوعهم؛و بالتالي فهو يقصي من قد يكون لهم ميول نسبية لجنسانيات مختلفة.
2-الميل الجنسي لنفس النوع لا يعني الميل الوجداني ،أو الوجداني و الجنسي معاً،ولا يعبر عن نوع أو شكل العلاقة بين هذين الإثنين أو أكثر.
*http://en.wikipedia.org/wiki/Homosexuality

-الميل الجنسي:و الذي-ليس بالضرورة-أن يكون فيه رغبة في توطيد علاقة بشخص ما أو عدة أشخاص.هو مجرد رغبة وقتيه لممارسة جنسية في فتره معينة و بصورة معينة.قد تكون تجربة محدودة أو تستمر ممارستها على مدى الحياة مع شركاء مختلفين.

-الميل الوجداني:وهو تعلق و رغبة في الإرتباط بشريك أو عدة شركاء،وهذا النوع من العلاقات يتطلب الإلتزام الإنساني و الوجداني و أحيانا الجنسي (على حسب نوع العلاقة إذا كانت متكونة من فردين أو أكثر،وما هي قواعدها و شروطها بين هذين الفردين أو الأفراد؛مثال:العلاقات المتعددة أو polyamorous).

3-هناك شيء يجب أن نأخذه في الإعتبار أيضا،وهو ،الهوية الجنسية:وهي شيء معقد للغاية و قد يختلف عليه العديد من الأشخاص على حسب خلفيتهم الثقافية و الإجتماعية و الفكرية.و ذلك لأنه بالفعل هناك مصطلح المتحول الجنسيtransgender،والمتحول الجنسي جراحياً trans-sex ،وتحت كل فئة منهما قد تندرج أنواع جنسية جديدة مثل unisex ،أو الجنس الموحد؛وهؤلاء هم أشخاص يرفضون تصنيفهم تحت مظلة جنسانية معينة،ذكر،أنثى.وقد يرفضون أيضا تصنيف ميلوهم الجنسية و الوجدانية أو سلوكهم الجنسي.

4-هذا المصطلح لا يتضمن أيضاً Asexual:وهو عدم الشعور برغبة جنسية إتجاه شخص أو نوع جنساني معين،مع وجود رغبة أو ميل وجداني فقط.وقد يكون مؤقت أو مع أشخاص معينين.

-السلوك الجنسي: هو سلوك الفرد أو الأفراد أثناء الممارسة الجنسية وقد يختلف على حسب الشريك في العلاقة أيا كان نوعه.وحسب الممارسات المفضلة لكلاهما وهذا يحصل بإتفاق الطرفين،أو الأطراف على شكل معين من الممارسات.
كما رأيتم،فقد يظهر لكم مدى محدودية هذا المصطلح ،والذي ما زال يستخدم كتعريف طبي و نفسي لمختلفي الميول الجنسية و الجندرية ، الوجدانية ،و السلوك الجنسي أيضاً.

من هنا قد يشاركني الرأي؟


#2

انتي كل مقالاتك بتعجبني بصراحة- وتعليقي علي ما فات هو -ان الانسان كتلة معقدة من المشاعر والاحاسيس مرتبطة بظروف ونشأة معينة - والطب حتي الان قد يكون عاجز بشكل او باخر في تفسير معني Homosexual بشكل صحيح- يعني انا معاكي 100% :smile:


#3

رابط رائع يا بالكوكابو بتاع ويكيديا الموسوعة الحرة مع انى عضوة فيه لم ارى هذا الموضوع من قبل واعتقد
انه متعة ثقافيه جيدة عن ميولنا لتفتح لنا افاق المعرفة والثقافة العامة والخاصة مع تحياتى لاجمل
صديقة على سطور الحياه التى نغذلها بأناملنا بخيوط من ذهب وفضة وكل الالوان التى
تسعد القلب قبل النظر


#4

اشاركك الرأى تماما…الموضوع معقد و ليس ببساطة اختيار نقطة على طيف من الالوان له طرفان… الموضوع زى ما قلتلك قبل كده orientations sphere اكتر منه orientations binary ends line


#5

like this article very nice :smile: