ما هي الخزانة؟

جنسانية
هوموفوبيا

#1

يتبادر للكثيرين من أول وهلة أن الخزانة هي ذلك المكان الذي توضب فيه الملابس و الأغراض خوفا من ضياعها و لسهولة إيجادها . لكن بالنسبة للمثليين هي أكثر من مجرد مجموعة ألواح خشبية عتيقة . بل تتعدى ذلك إلى كونها إنطباعا راسخا و مرحلة أساسية في حياة كل مثلي . حيث يجد فيها ملجأ لمشاعره المختلفة عن العادة… و يجد فيها أقنعة يرتديها كل يوم من أجل إخفاء حقيقته الكويرية .
و على الرغم من كون الخزانة مكان موحش… حالك السواد و منعزل . إلا أنها الحل الأنجع الذي يخطر ببال كل مثلي عند إكتشافه بأنه من أبناء قوس قزح . بالنسبة له هي ذلك الحصن المنيع الذي يحميه من أحجار الكراهية و عواصف الهوموفوبيا … هي بئر لأسراره و عواطفه الدفينة التي لم ترى النور يوما … هي عرشه الغالي الذي يزوره كل ليلة بعد عناء تأدية مسرحية روتينية بعنوان عريض (أنا مغاير)
تلك الخزانة … بكل ما تحمله من معاني الوحدة و الكأبة . إلا أنها تبقى سبب سعادته المؤقتة . في تلك الخزانة يكون حرا من دون قيود تغلغل أحاسيسه… أو أديان تجرم حبه … فيها يكون بعيدا كل البعد عن الصور المقولبة و الأفكار المسبقة كبعد السماء عن الأرض … في تلك البقعة يكون بكل بساطة مجرد مثلي


#2

عشرت عمر مع هالخزانة :heart:


#3

طرح راقى وابعاده رائعة


#4

It is said in English that someone “came out of the closet” in the sense he announced his homosexuality.


#5

تشبيه رائع فعلا لدى واحدة منذ الطفوله احسنت النشر واحسنت الرد ياحسونة


#6

Need to be translated