الترانسجندر في الوطن العربي !

جنسانية
شخصي
إعلام

مرحبا جميعا
انا هبة من الاردن ترانسجندر من ذكر الى انثى
و قبل أي شي
ترانسجندر يعني متحول جنسيا لكن من دون اي هرمونات او عمليات يعني مجرد افكار
اللي حابة احكيه انه بمجتمع ال LGBT العربي بشكل خاص و الوطن العربي بشكل عام في نقص كبيييير بفهم ماهية الترانسجندر و الترانسسكسوال
و في خلط ما بين تعريف الكروسدريسنق و الترانسجندرز
الكروس دريسنق بالعادة تكون ارادية و عن رغبة ذاتية لكنها مش غلط ! الكل حر بنفسه
أما الترناسجندر و الترانسسكسوال بتكون بسبب اضطراب الهوية الجنسية اللي ما بتتغير و تنخلق خلقة مو مثل ما بيدعوا تجار الدين
طبعا الشرح ما بيخلص هون ابدا و لسا المشوار طويل لكن …
حاولت اوصل هاي الشروحات للناس
عمل صفحة عالفيسبوك و قناة عاليوتيوب بس بشو تنصوحوني اعمل كمان ؟؟ شو لازم اعمل لحتى اغير و اثقف و اخلي الناس واعية ؟؟
على فكرة هي رابط الصفحة على فيسبوك اذا حابين تهطوني اي ملاحطة او تعليق
https://www.facebook.com/3rabtrans
و هي رابط القناة على يوتيوب
http://www.youtube.com/user/HibaTransGender/videos

شو رأيكم بصراحة ؟؟

فكرة رائعة و أنا شخصيّاً بشجع أي إسقاط للضوء على المجموعات المهمشة داخل ال +LGBTQ, مثل المتحولين جنسيّا, كون الحركة الضعيفة دائماً بتركز على المثليين.

و طبعاً ارتداء ملابس مصممة “للجتس الآخر” لا تدل بأي شكل على الميول والهوية الجنسية للشخص, حيث أن هناك العديد من الرجال المغايرين المتزوجين و الذين يحبون ارتداء ملابس النساء.

و تباً لاتجار الدين غاسلي العقول, هم أسخف و أتفه من أن يؤخذو على محمل الجد.

و الحقيقة صديقتي هناك خوف من أن هذه الصفحات تصير مكان رخيص للمواعدة, الشي اللي ممكن يقلل من فاعلية الحوار و الفعل الحقيقي. بس تابعي على كل حال, و الأحسن أن تكوني صبورة و تحاولي تعلمي الناس الجاهلة بهذه الأمور, بس تذكري أن أنتي مش شغلتك التعليم, و إذا رفضوا, فهذه مشكلتهم.

و كمان, شفت الصفحة على اليوتيوب, و لأكون صريحة معك, مش كثير “تعليمية”. كلها فيديو عن بنات حلوين تستخدم كطريقة استغلالية لجذب الصبيان و الرجال الأغبياء, من دون أي اهتمام حقيقي لهذه الشخصيات و معاناتهم النفسية و الجسدية.

أقترح أن تقومي بتصوير فيديوات بنفسك, تتكلمين فيها عن تجربتك الشخصية. لست بحاجة لإظهار وجهك, إذا كان ذلك سيسبب مشاكل, و لكن هذا أفضل من ما هو موجود حالياً هناك.

الحمد لزويس انا عطلت اوتوكاتيكيا اي تعليق يتضمن كلمات اباحية او مواعدة
لكن المشكلة انه لا يوجد اي شخص يساعدني في هذا المجال

هي هاي صفحتي
عملت هيك بسبب نصيحة من شخص
قال لي انشري فيديوهات من هاد النوع لحتى تجذبي الناس للموضوع نفسه
او حتى اغراق وسائل الاعلام يهبك مولد يعمل عندهم تقبل لا ارادي
شو رأيك ؟؟

هذا ما سأفعله هي اهاجر للولايات المتحدة و حاولت ان اترجم فيديوهات من النوع التي ذكرتين لكنني فنيا ليس لدي الخبرة في ذلك

التقبل بصير لما الشخص بشوف هؤلاء الأشخاص كبشر. ناس مثله مثلهم. فلاْ, ما بيصير في تقبل غير إرادي.

فديوهات جميلة وبتفتح افاق متعددة وثقافة عامة وبرافو هبة على طرحك الرائع

This user has deleted their account

انا كنت بعلاقه مع تراني و بجد كانت احلى علاقه بالدنيا

ايه يعني المثليه