للحمقي

ثقافة ومجتمع
شخصي

كلما كبرت نضجت أفكارك و أرائك كلما نظرت للحياه من بعيد عرفت تفاهة تللك الحياه. يكاد يتفطر قلبي كمدا بسبب فشل زواجي بفتاه ألتقت روحنا و صعدت إلي السماء حبا و لكن رفض أهلها لي سبب لي شذوذا فكريا و كل المشكله الماده أو المال فأهلها يريدون المستحيل من شاب يفتتح طريقه في الحياه ﻷن ابنتهم تستحق أكثر من ذللك و لا عزاء لروحها التي ستطير و لا لقلبها الذي سيذبل بسبب أهلها أفكر في طريقه مجنونه ﻷقناع أهلها عرضتها هي علي و هي ان نمارس الحب حتي تظهر عليها أثارة فينطبق أهلها لكلامها و يوافقون ماذا تروو أعينوني؟

في رأيي هذا موضوع يحتاج إلى تفاصيل أكثر،مثل البلد التي أنتم فيها،هل الفتاه عاملة أم لا،هل أنت قادر و ملتزم بعلاقتك بها،و هل أنت مستعد للمغامرة و الزواج بها رغما عن أهلها و الذهاب بها الى مكان مختلف؟
هل هناك طرق أخرى للمساومة مع الأهل دون تلك الطريقة؟وإذا كانت تلك الطريقة الوحيدة،ماهي عواقبها،وهل كلاكما يستطيع تحملها؟

انا رأيى من رأى palkokapo ماتعملش حاجة الا اذا كنت واثق من انك قادر على عواقبها وخاصة انك مش لوحدك في الموضوع دة انا رأيى انك تشوف حد من اهلها يكون متعاطف معاكم ويكون وسيط ويحاول انة يقنع الاهل بزواجكم واتمنالك السعادة انت وهى

فعلا ماعتقدش هتقدر على العواقب, لازم تراعى اننا فى مجتمع شرقي… وحتى لو تم اللى انت بتقول عليه هتبقي انت وهى منبوذين وسط العيلتين حتى بعد اتمام الزواج وممكن تتحول حياتكم لجحيم… والتفاصيل هتكون اصعب من انك تتخيلها

أنا مش متفقة معاك في موضوع مراعات عادات المجتمع الشرقي…كل شيء قابل للتغيير يا مادول…و في قصص كتير العائلات بيتجاوزا عن الخلاف دا و بيرضوا…
في قصص كتير سمعتها و أعرف عنها…كل شيء ليه عواقب طبعا،بس الإستسلام للأمر الواقع هو أسوء شيء ممكن يعملوه…

This user has deleted their account

اضم صوتى لبالكو ولاتقف مكتوف الايدى كافح لتنال بغيتك وقاوم التخلف حتى تصل الى ما تريد وتتزوج من احببت