نتكلم بصراحة .... هو حلال ولا حرام

دين
ثقافة ومجتمع

الأصل فى خلق الإنسان هو عمارة الأرض وعبادة الله وكما نقول جميعا الكمال لله وحده فكذلك الدين الذى هو من عند الله كامل بلا نقصان لكن قد يصاب الدين بأخطاء من ينفذه وعندما نقول أن القرآن يناسب كل زمان ومكان فكلنا نعلم الإعجاز العلمى الذى يتم كشفه يوما بعد يوما وهو مسطور فى القرآن من أكثر من 1400 عام لذلك الدين قادر على مواكبة العصر بأريحية تامة بل الدين يسبق العلم بمراحل لكن الخطأ فيمن لم يصل له بعد منا ولا يستطيع أحد منا أن يعيش بلا دين ولا هوية مسلم كان أو مسيحى فالوازع الدينى المغروس فى المجتمع المصرى أصيل لا يمكن التخلى عنه ولن تستقيم الحياة بلا دين
بخصوص حكم المثلية فى الإسلام فهو فعل محرررررم فى القرآن والكل أكيد يعلم قصة سيدنا لوط والتى جاء منها كلمة اللواط وهذا مذكور فى سورة الشعراء : 165 ، 166 بشكل واضح وهناك غيرها الكثير
-انا بخصوص مدى ملائمة هذه الايات للعصر الحديث:
إن طرح الحوار فى هذا الكلام فأكيد يعلم الجميع أن فى العصر الحديث أمور كثيرة جدا استحدثها الناس مثل زواج الأخ بأخته ومثل زنا المحارم وأيضا الجنس مع الحيوانات فهذه كلها أمور قبلها البعض لكنها منبوذة عند باقى المجتمع ونرجع أخير لنجد أن المحرك الأساسى لنا جميع هو منهج ودين نعيش به

• لماذا كلنا نفعل ذلك وأنا ايضا مثلكم :
    بعيد عن الكلام الفلسفى وعن كون هذا مرض من غيره فأكيد هناك عوامل كثيرة أدت إلى ذلك حتى أصبح تعود كالذى بدأ التدخين بسيجارة حتى أدمنها وتفنن فيها وفى اختيار أفضل الأنواع وطبقا لحكم الدين فهذا حرام والكل يقع فيه لا نقاش فى ذلك وأتحدى أى إنسان أن يقول غير ذلك . لكنها قد تكون نقطة ضعف نشعر فيها بإحساس جميل نفتقده فى حياتنا العامة والخاصة وقد تهيأت الحياة بهذا الشكل
    أخيرا :
    1لن يستطيع أحد منا الإستغناء عن دينه مطلقا فلابد أن تجد أن ما ينظم العلاقة بين حرمة المثلية وكون العلاقة بينك وبين شريكك منتظمة
    2- المثلية فى الدين حرام شرعا قولا واحدا لا جدال فييه
    3- الدين هنا ليس الإسلام فقط لكنى قصدت الديانات السماوية وذكر المثل من القرآن لأنه الدليل الأوثق الذى استطيع الحصول عليه
    3- أرجو المعذرة لو طولت فى كلامى
    خالص تقديرى للجميع

موضوع ممتاز…فعلا المثليه حرام…

علشان الموضوع يتعارض مع أهوائنا كلنا فحتى الآن لم يرد عليه أحد مطلقا غيرك أنت يا سيكو
هو إحنا بنهرب من الحقيقة ليه؟

اها فعلا

عذرا أيها الأصدقاء
يبدوا انى أجرمت وتحدثت فى الممنوع الذى لا يرد أحد هنا أن يسمعه
مع أنى توقعت غير ذلك من النقاش المثمر
عذرا مرة أخرى

الدين مسألله حساسة لأنه فيها معطيات كتير و كل واحد وليه الأسانيد بتاعته!

كمان في حاجة أحب أضيفها،لما تيجي تقول حرام يا جي جي لازم تذكر مصادرك،في ناس ممكن تفهم من الكلام شيء غير اللي انتا فاهمه مثلا!
النقاش بدون أدله بيبقى فوضوي و محدش هيعرف يتفاعل معاه…

حبيبتى palkokapo انا سعيدة جداااااا إنك بتشاركى معايا النقاش
بخصوص الأدلة فسبق وذكرت فى موضوع قبل ده كان اسمه يقال ان المثلية حلال؟ ده اللينك بتاعه https://ar.ahwaa.org/topics/1316 ورديت على نقاط كتيرة وذكرت كمان الأدلة الشرعية والدليل لما يكون قول عالم أو فقيه فمن الممكن أن يجد البعض له اكثر من تأويل لكن فى آيات القرآن فى قطعية الثبوت اى أنه لا أحد يشكك فى كون هذه الأيات من القرآن ام لا وقطعية الدلالة مثل قوله ( لا تقربوا الزنا ) فهو أمر واضح لا يحتمل التأويل وأذكر بعض الأدلة
1- قوله تعالى: (وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ) [المؤمنون:5-7]. أى أن هناك تحريم على الممارسات الجنسية مع من هم من غير الأزواج والزوجات وذلك ينطبق على المثليين والغيريين
2- قوله تعالى فى سورة الشعراء- أَتَأْتُونَ الذُّكْرَانَ مِنَ الْعَالَمِينَ (165) وَتَذَرُونَ مَا خَلَقَ لَكُمْ رَبُّكُم مِّنْ أَزْوَاجِكُم ۚ بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ عَادُونَ (166) وفى هذه الاية استنكار على من يأتى من هم من نفس جنسه وإن كان الذكر فقط على الذكور لكن ربط الاية بما بعدها وفى ضوء الدليل الآول من سورة المؤمنون يظهر جليا بما لا يدع مجالا للشك ان المثلية حرام
اكيد كل واحد وله أسانيده وزى ما بنقول بالمصرى الفصيح (كل شيخ وله طريقة) لكن لما تكون الآيات واضحة قطعية الدلالة لا تحتمل تفسير آخر فده شئ لن يكون فيه طرق او اسانيد أخرى
أخيرا وللأهمية
المثلية حرام وكمان التشبه بالنساء حرام والعكس
جميعنا فعلا يحتاج للصراحة مع نفسه دون التعلق فى أى كلمة تبيح وتجيز مع علمى اليقينى أنه حرام ومهما حدث فلعلاقة عمرها قصير نظرا للظروف المحيطة بكل فرد وتتغير إما بإرتباط أحدهما إإجتماعيا فى مكان بعيد أو بيئة مختلفة أو ظروف لا تسمح له بالتواصل
نحن حقا نحتاج للصراحة مع أنفسنا
خالص تقديرى للجميع
ويا ريت كلامى ده ميزعلش حد منى

اعزائى الموضوع جدير جدا بالمناقشة بالموضوعية والحاضر الذى نعيشه وبالطبع الممارسة مع الازواج حلال
فكيف لانعيش مع من نحبه كأزواج مع عدم الاختلاط بأخرين وانا على سبيل المثال اعيش وامارس مع صحبتى
كزوجة لها واعيش بين يديها بسعادة غامرة فكيف نحرم انفسنا باشياء خلقها الله لنا وتجلب لنا السعادة بوجودها
في جسدنا ويذهب عن طريقها اى احباط او كبت نفسي واذا نظرنا الى الحلال والحرام فلن نستطيع الحياه
وبالطبع الذى يحاسبنا هو الله وليس غيره

This user has deleted their account

هو موضوع جيد بس ياريت نبعد الدين عن المثليه

موضوع متير للإهتمام

انا مش مسلم فمقدرش اتناقش في المكتوب في القران, بس انا هتناقش بالعقل…
اولا: اذا مان هدف وجود الانسان هو الاكثار و عمارة الارض, فحاليا من الممكن انجاب اطفال من غير ممارسة جنس خالص, فلو الهدف من الجنس هو الانجاب فهو حاليا ملوش لازمة!! لكن ان كان هدفه اشباع رغبة فمتفرقش انا بمارسه مع مين مدام الهدف هو الاشباع
ثانيا:كلامك فيه افصاء لكلمن لا تعتبرهم من اتباع الديانات الابراهيمية, بجانب الملحدين و اللا دينيين اللي حياتهم مستقيمة و ليهم مراكز مرموقة و مأثرين في مجتمعهم… فمن الظلم رفض وجودهم او تهميشهم في حوار بيتضمن توافق القناعات مع الميول
ثالثا:زواج الاقارب (و الاخوات) مش شيء مستحدث ابدا, و اكتر الدول اللي بتنفر منه هي الدول اللي مبتدخلش الدين في حياة المجتمع, لانهم حتى بيرفضوا زواج اقارب الدرجة الثانية
و انا عندي سؤال… ليه اللواط اتسمى باسم النبي (الشخصية “الطيبة”) في القصة مش باسم الشعب الشرير, لان المدينتين دول كان ليهم اسامي!! فالسدومية او العمورية هتكون اسامي افضل من اني اطلق اللقب الفاحش نسبة للنبي

القوانين والتشريعات توضع بما يتناسب مع احتياجات الانسان وليس الانسان يجبر على التماشي معها، على سبيل المثال عندما فكرنا بمساعدة انسان مقعد، صنعنا له كرسي مدولب ليناسب اعاقته الحركية ولم نجبره على المشي. كذلك الانسان المثلي هو ليس بحاجة الى قوانين جاهزة ليسجن داخلها، الحقيقة انه بحاجة لصناعة قوانين جديدة تضمن راحته وتسد حاجاته ضمن منطقة حريته الشخصية.

أنت تفترض أن كل البشر مؤمنين؟؟وهذا ينافى الواقع فهناك الملحد والادينى وهناك من يطوع الدين للمنفعة الشخصية.
فى أمريكا توجد جماعة دينها ألأسلام ولها فى المجموع توجهات مثلية تدافع عنها وتحاول ماأوتيت من قوة ونفوذ أن تحصل ولو على النذر اليسير من الحقوق للمثليين بأمريكا خاصة المسلمين
لاأرى أنك قد دخلت عش الدبابير أو ضللت الطريق فى طرحك لهذا الموضوع فالكل يلزم أن يكون على بينة من أمره فى ضوء التعاليم الدينية
فى ضوء المنفعة للأنسان وبما أن اللذة التى يحصل عليها المثلى من ممارسته هى منفعة بكل المقاييس ،إذن المثلية لاتتعارض مع الدين الذى ينص على أن كل مافى ألأرض مسخر للأنسان،ولم يفرق بين مثلى أو غير مثلى

موضوع ممتاز…فعلا المثليه حرام.

(فكيف نحرم انفسنا باشياء خلقها الله لنا وتجلب لنا السعادة بوجودها
في جسدنا ويذهب عن طريقها اى احباط او كبت نفسي واذا نظرنا الى الحلال والحرام فلن نستطيع الحياه)
تقريبا كل اللى هنا مثليين أو زيى ويبحث عن سعادة نفسه وجسده بعيدا عن الكبت
لكن أنا هضع بين إيديك مجموعة من العلاقات اللى أصحابها بيحبوها جدااا وبيتمتعوا بيها جداااا وأنتى اعطينى رد هل نفس المقولة السابقة كما هى ولا لا
(فكيف نحرم انفسنا باشياء خلقها الله لنا وتجلب لنا السعادة بوجودها
في جسدنا ويذهب عن طريقها اى احباط او كبت نفسي واذا نظرنا الى الحلال والحرام فلن نستطيع الحياه)
العلاقات مثل:
1- العلاقة بين الإبن وأمه
2- العلاقة بين الأخ وأخته
3- العلاقة بين الأب والإبنة
4- الجنس مع الحيوانات
5- الجنس المقرف (dirty)
6- الجنس الدينى
دى بعض أنواع وأشكال العلاقات اللى كل اللى بيمارسها برده بيتمتع بيها جدا وبتكون هى متعته الأولى وبالمناسبة كل ده موجود فى البلاد العربية
الحلال والحرام مجاش علشان يحرم على الناس عيشتيهم لكن كان علشان ينظم بالطريقة اللى رب الكون اللى خلقه يراها أفضل وخير دليل على كده قول الله عز وجل
قُلْ تَعَالَوْا أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلَّا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَلا تَقْتُلُوا أَوْلادَكُمْ مِنْ إِمْلاقٍ نَحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ وَلا تَقْرَبُوا الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَلا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ
وفى أصل فقهى بيقول أن الأصل فى الأمور الإباحة ما لم يأتى دليل بالتحريم
والله إحنا كلنا عارفين الغلط فين والصح فين بس بنحاول نبرر
الحساب على الله ليس فى ذلك كلام

طبعا حرام بس حنعمل ايه

“إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ” المثلية ليست خيار او منهج نتبعه،و اكيد ليست مرض… الله هيك خلقنا، ليش ليخلقنا هيك اذا بدو يعاقبنا على الطبيعية اللي نحنا عليها؟ قوم لوط ما بس كانو يمارسون الشذوذ كانو غير مؤمنين،و تحدو الله “سبحانه و تعالى” و كذبوا بالعذاب…
و بعدين هل الحلال انو تتجوز حدى غصب عنك، منك منجزب الو اصلاً، بسس لأنو هو الحالة الطبيعية؟ تحول حياتك جحيم و يمكن حياة ولادك اذا صار في ولاد بسس لأنو هيدي الحالة الطبيعية؟؟
اساس ثبوت الزواج هو القبول، طيب اذا شخصين بحبوا بعض و قبلوا و قرروا انو يكرسوا حياتن لبعضن وين الغلط؟؟ في كثير عالم مجوزة و بتأضيها خيانة، مش هيدى الحرام؟؟

mdrsh كلامك مريح جدا وبصفة خاصة جملة الايجاب والقبول لان مافيش حد بيعمل شئ غصب عنه
لاننا في عالم ما نقدرش ننكرة ولا نستغنى عنه