المشاكل النفسيه التي يتعرض لها أفراد مجتمع الميم

صحة
ثقافة ومجتمع

مرحبا بالجميع🤗
موضوع اليوم عن المشاكل النفسيه
والضغوطات التي يتعرض لها مجتمع الميم
كما نعرف أن أغلبية المثليين عندهم قابليه أكثر للأمراض النفسية وذلك بسبب

1 اختلافهم وعدم قبول المجتمع

2 و عدم وجود رفيق او حبيبب او حبيبه ولذي من شأنه تخفيف الضغط النفسي والمشاكل الاجتماعية التي يتعرض لها مجتمع الميم

3 الصراع النفسي الذي يتعرض له الشخص المثلي صراع بينه وبين نفسه و عادات وتقاليد المجتمع المحيط به ولذي يرفض فكرة المثليه بشكل مطلق

4 التحريض المستمر ضد مجتمع الميم قد ينجم عنها كره المثلي لنفسه او قد يكره كل شي حوله ويتحول تفكيره الى تفكير سلبي ودايما ومتشائم

5 انغلاق الشخص المثلي على نفسه وعدم ثقته بمن حوله

…سؤال؟؟؟؟…
اليوم كيف يمكننا تقليل او معالجة المشاكل النفسيه و الاجتماعيه الذي يتعرض لها أفراد مجتمع الميم في وسطنا العربي…

انا بتعرض لكل النقط دي و عماله تضارب مع بعضها انا اعتقد الحل هو ان لازم الواحد يتقبل نفسه بس للاسف مجتمعنا بيجلد فكره المثليه فالواحد عايش في خوف من الوصم ف بالتالي هو خافي نفسه و عايش في عذابه عشان ميواجهش عذاب المجتمع له

لازم تتقبل حالك وتعيش بحريه بس كمان بسريه لانو المجتمع مارح يتغير بيوم وليله لازم يكون في توعيه للمثليين وللمجتمع بخصوص المثليه
ام بنسبه عشان تكون سعيد اكتر لازم تقبل حالك ومتهتمش لكلام الناس بس كمان ترعي انو ما تسيب اخطاء أراك او حاجه يمسكوها عليك كن اذكا منهم وعيش حياتك بطريقه اللى انت تشوفها منتسبه :hugs:

حتى لو تقبل نفسه فهذا لن يغير من رأي المجتمع بنا في شيء ان صراحتاً محاولة افهامهم ان المثلية شيء طبيعي و ليس مرض او فجور هي كالرسم على الماء مهما ابدعت و بذلت جهد لن تجد نتيجة

انا بعرف عزيزي احمد الموضوع مش سهل بس للأسف مافي عندنا خيار أخر
اقل شي نوعي المثليين انفسهم حتى نكون في ناس يدعمونا وندعمهم على الأقل لا نشعر بالوحده

Need to be translated

كلما تقبل الشخص نفسه كلما قلت مشاكله النفسيه :hugs::hugs:

Need to be translated

طبعا الانسان مخلوق إجتماعي يأثر ويتأثر وشعور الانتماء يجلب السعادة ويخفف الضغوط النفسية التي يتعرض لها الشخص في الحياة اليوميه ولكن للأسف هذا العامل ينعكس علينا بشكل سلبي ك جزاء من مجتمع الميم المنيوذ المحارب في مجتمعنا

Need to be translated