Start a Discussion Find support & help more people

الشذوذ الجنسى

A+ A-

أريد أن أسأل وفي عجالة عن موضوع الشذوذ الجنسي؟ ما أسبابه؟ وهل صحيح ما يقال -وأنا لا أصدقه- من أن الإنسان يولد فيجد في نفسه ميلا لنفس جنسه على غير العادة؟ وهل الشاذ جنسياً مريض؟ وهل مرضه نفسي أم عضوي؟ وهل هو مريض محاسب أم لا؟ كما أريد أن أعرف يا دكتورة هبة موضوع رسالة الدكتوراه الخاصة بك؟

إن سؤالك طويل وجامع وتحتاج الإجابة عنه لملازم وربما كتب، ولكني سأحاول اختصار الإجابة بحيث تكون قصيرة ومفيدة :

1- أسباب الشذوذ الجنسي كثيرة ومتعددة، ولا يمكن حصرها في سطور مهما كثرت وهناك أيضاً بعض النظريات المختلفة باختلاف الظروف والمعطيات مثل الثقافات والديانات ووجهات النظر في الميول الجنسية أما عن أهم أسبابه وأكبرها اثنان: الأول هو التعرض للتحرش أو الممارسة الجنسية أثناء الطفولة، بحيث تتم برمجة الجهاز العصبي على الإحساس بالرغبة والاستمتاع الجنسي أما السبب الثاني فهو النفور من الجنس الآخر، مثل التعرض لتجربة قاسية أو مؤلمة أو اعتداء بدني أو نفسي من الجنس الآخر فتحدث أيضاً برمجة للجهاز العصبي ولكن بشكل عكسي فيكره الشخص الجنس الآخر فيتولد الميل العاطفي عنده تجاه نفس الجنس ثم تتوالى التبعات...

2- أما عن كون الإنسان يولد فيجد نفسه هكذا، فلك كل الحق يا صديقي في ألا تصدق هذا الكلام فتعالى الله عن أن يخلق خللاً نفسياً في أحد، ولكنه شيء إن وجد فإنه انحراف نفسي يجب الانتباه له وعلاجه.

3- نعم الشاذ جنسياً مريض، ومرضه يبدأ نفسياً ثم يتحول إلى المرض العضوي بحكم الأمراض المنقولة بين الممارسين، وأيضاً الخلل الذي يصيب العضلة الدائرية المحيطة بفتحة الشرج والتي تفقد القدرة على الانقباض والانبساط تدريجياً فيتحول المرض إلى عضوي مؤلم نفسياً بسبب عدم القدرة على التحكم في خروج الغازات ثم البراز، فياللمهانة... وهنا أريد أن أنبه إلى أن من منكم يطلع على المصادر الأجنبية الأوروبية منها والأمريكية على وجه الخصوص سيجد كلاماً مخالفاً لذلك إذ أن الشذوذ الجنسي لم يعد يعتبر خللآ الآن من وجهة نظرهم ولكنه ميل نفسي يكون الإنسان حراً في تحديد وجهته فيه، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

وفي موضوع سؤالك هذا تحديداً أريد أن أعلمكم يا أصدقائي في كل مكان أن يكون مرجعنا الأول إلى الله سبحانه وتعالى وحكمه وكلامه وشرعه الذي نزل على أنبيائه وقد أجمعت هذه الأحكام والشرائع كلها على تحريم الممارسات الجنسية الشاذة، والتوعد لهذه الأفعال الشنعاء بغضب الله سبحانه وتعالى وعذابه الشديد.. وهذا يحسم الأمر فمادام الله لم يرفع الحرج عن هؤلاء القوم فهم آثمون آثمون آثمون لا محالة، وعلى ذلك فعليهم التوبة الفورية النصوح والرجوع إلى الله سبحانه وتعالى، والإقلاع عن هذه المعاصي الكبيرة.

4- أما عن كونه محاسب أم لا ففي الإجابة السابقة كما أعتقد استيفاء لهذه النقطة، ولتقريبها من الفهم دعني أمثلها لك بمثال قريب إلى الإدراك وهو مثال مدمن الخمر مثلاً فهو يأتي كبيرة شنعاء وبشكل متكرر حتى أدمنها، والإدمان أيضاً مرض نفسي ثم ينقلب إلى عضوي بسبب أضرار الخمر، فهل نقول إن مدمن الخمر مريض وليس عليه حساب؟!

5- أما عن موضوع رسالة الدكتوراه الخاصة بي فهي Sexuality in Islam وترجمتها هي "النموذج الإسلامي في الممارسات الجنسية"، أما فكرتها فهي إثبات أن الدين الإسلامي الحنيف الجميل قد سبق العلم والعلماء بل وسبق الدنيا كلها في إرساء قواعد أصول العلاقات الجنسية التي تفرز التوازن النفسي والإشباع العاطفي وهو الغرض الأول والأساسي للعلاقات الجنسية السوية. .

Cancel
  • 17-24_m_w_h3_f1
    Comment

    مع احترامي الكامل لكِ دكتور ندى، لن أجيب على أي تساؤل لك إلا عندما تستبدلي مصطلحك التمييزي والعنصري بمصطلح آخر غير تمييزي، وهو "المثلية،" لأنه سبق وتحدثنا عن ذلك مرارًا.

    Reply to Amadeus
    This was helpful! Flag
  • Default-avatar
    Comment

    بعتذر عن عنوان الموضوع وياريت تعتبروه المثلية الجنسية بس انا محتاجة كل الناس تعلق على المقال وتقول تجاربها بوضوح من غير تحيز

    Reply to ندى
    This was helpful! Flag
  • 17-24_m_w_h3_f1
    Comment

    الاعتذار وحده لا يكفي. ممكن تكتبي موضوع جديد وتعيدي صياغته تمامًا بحيث أن تستبدلي كل الألفاظ العنصرية والتمييزية بلفظة "مثلية/مثليون،" وبعد ذلك سنزيل هذا الموضوع ونستطيع مناقشتك على الموضوع الجديد.

    Reply to Amadeus
    This was helpful! Flag
  • 17-24_m_b_h2_f4
    Comment

    قريت اول سببين و بصراحة مقدرتش اكمل لانه اي كلام ... جمل محفوظة كل العرب بيقولوها فاسمحيلي بس انا لا احترم اي كامة من اللي مكتوب ده, انا مثلي و عمري ما"اعتدي" عليا و مدخلتش قبل كده في علاقات عشان "اتجرح", ولو الكلام ده صح تفتكري لو اعدنا التجربة مع تغيير جنس ال"معتدي" هل المثلي/ة "هيتصلح" ؟؟ اعرف مثليين كتير اتصدمو في علاقاتهم المثلية, هل ده حولهم غيريين ؟؟
    جاوبي بنفسك

    Reply to pi-chan
    This was helpful! Flag
  • 17-24_m_b_h2_f4
    Comment

    finished reading it .. sorry but that's a load of crap

    • 17-24_m_w_h3_f1
      Comment

      أتفق مع pi-chan أن هذا كلام فارغ ومُفرغ. مشكلة "الأبحاث" أو الأطروحات التي تقوم على أساس تمييز جنسي، ديني، قومي، أو عرقي - هذا لو أسميناها مجازًا أبحاثًا - هي أن "الباحث" أو "العالم" - هذا أيضًا لو تغاضينا عن هذا - هو أن الشخص يقوم بعمل الدراسة أو الإحصائية بينما تتلبّسه فكرة مسبّقة أو تقدير خاطئ أو تعميم لا يجب أن يختلط بالعلم على أي حال... فتخرج الدراسة على هوى الشخص الدارس، وعلى مزاج مقيّمي رسالة الدكتوراه، وعلى مقاس المجتمع والعادات والقيم والتقاليد والدين، فلا تضيف للعلم، بل تُلقى في أقرب صفيحة للزبالة، ولن ينظر لها أي أكاديمي محترم سواء هنا أو في الغرب. كل ما ستناليه من هذه الأطرروحة المزيفة هو لقب دكتورة ندى وليس أكثر ولا أقل. أنا درست طب في جامعة قصر العيني، وأعرب كثير من الأطباء والأكاديميين المزيفين عديمي الأخلاق والذين يمارسون تمييزًا صارخًا بناءً على التوجه الجنسي أو المجتمعي...

      لقد كنت صريحًا معك بما فيه الكفاية، وأرجو أن يتسع صدرك لهذا النقد، ولكن ما أرجوه أكثر هو أن تعيدي النظر في هذه الأطروحة، لأن اعتماد أطروحة علمية على اقتناع مسبّق أو كتاب ديني يفنّدها قبل الشروع في كتابتها أساسًا، وأتمنى أن يكون عقلك أكثر مرونة، وإذا كنت تودين أن تترقّي لمرتبة "أكاديمية" فعليكِ البحث المضني الحقيقي وليس الزائف، والاعتماد على حالات حقيقية تقابليها وتدرسيها، وليس على عبارات مطاطية إنشائية فارغة وتمييزية.

      سلامات...

      This was helpful! Flag
    • 12-16_m_b_h4_f4
      Experience

      المثلية ليست ناتجة عن تصرف نفسي لاعتداء جنسي ! بفرض ان كان تم الاعتداء جنسيا على شخصا فكيف يصبح هذا الشخص ويكبر على حبه لذلك ؟
      اذا أتينا بقتاة تعرضت لاعتداء جنسي وهي صغيرة ، هل ستكبر لتصبح عاهرة ؟!!

      وبخلاف المثلية ، فنحن دائما -كعرب- نلقي باللوم على الضحية فاذا تعرض أحدنا للسرقة نلقي باللوم عليه ونقول له : لما لم تؤمن نفسك جيدا ؟ وهكذا .. حتى ظهرت فى الآونة الأخيرة ظاهرة التحرش والتي ألقينا أيضا باللوم على الفتيات عوضا عن البحث وراء الفاعل ، كما فعلتم مع من سرق وحتى مع من تعرض للقتل

      حبي لولد ما كحبك لولد ما ، كحب الولد لفتاة ما ، وعدم فهمك لذلك أنت والعلماء لا يهمني ، فكلهم مغيرين جنسيا !
      فلما لم يطرح عالم مثلي منظوره اذا ؟!

      ثانيا وهذا مهم ، المثلية ليست انحدار أخلاقي للمجتمع وليست كل المجتمع ، فلا انتشار او شئ من هذا القبيل ، ونظرتك للمثليين على أنهم مرض متفشي كنظرتك لتفاحة أكلتها فكان فاسدا فكحمت على باقي التفاح كله بأنه فاسد !

      This was helpful! Flag
    • 17-24_m_a_h3_f3
      Comment

      فرق كبير دكتور عن الشذوذ والمثليه!!!
      بجاوبك ع اول سؤال اللي مش مصدقه
      انه فعلا يمكن تنولد بميول لنفس الجنس
      ودا ما حصل معي شخصيا انا
      ما عندي اي اسباب او ظروف خلتني كون كدا

      This was helpful! Flag
    • 51-65_m_w_h3_f1
      Comment

      هذا كلام غير صحيح يا دكتورة ودليلى البسيط انى قابلت شخصيا شخص يريد التحول الجنسى الى انثى وهو من سن 3سنوات يقف امام المرايا ويضع المكياج بدون اى اعتدائات سابقة وعندما ترى سلوكة فى المكان المغلق فهو نفسيا انثى بمعنى الكلمة وقد اقر الاطباء ومنهم احمد عكاشة وصرحوا لة بالتحول الجنسى بشهادة كتابية فانتى تناولتى الموضوع بنزعة دينية شرقية بحتة لا ترتقى الى مستوى العلم نرجو التخلص من الانحياز للثقافة والتربية الشرقية التى تمنعنا من رؤية الحقائق التى ربما تكون اعمق من قهمها ومازلنا لا نستطيع الوصول الى حقيقتها ولكننا عندما نتكلم فى العلم لا يجب ان يتدخل الدين فالدين ثابت غير قابل للتغيير اما العلم فهو متغيير ومتطور دائما

      This was helpful! Flag
    • 35-50_m_b_h3_f1
      Comment

      انا مع الاخوة دا مش مرض زي ما الدكتورة بتقول انا مؤمن ان ربنا خلقني كدة هرمونات الانوثة عالية عندي وهرمونات الذكورة عالية عند المثليات الاناث ازي يكون مرض وانا ربنا خلقني بالعربي كدة بحث اني بنت فين المرض في كدة وبلاش يا جماعة من فضلكم ندي فرصة لحد يتاجر بينا او يتهمنا بعدم الاخلاق وعدم الدين واعتقد ان كلنا عرفين الحلال واحرام ومش محتاجين حد يوضحلنا انا فاهمين كويس ما الاغاني حرام والناس بتسمع والرقص حرام والناس بتتفرج والمكياج في الشارع حرام والناس بتتمكيج فا اقصد اقول ان مفيش حد مش بيعمل غلاط بس مشكلتنا اننا صرحة اكثر من الزم ومش بنخبي ولا بنداري اة هو غلاط وحرام بس ربنا هو اللي هيحسبنا ومش محتاجين حد يقولنا انتو شواذ اوك احنا شواذ وناس مش كويسة متتعرفوش علينا سيبونا في حالنا كفاية اللي احنا فية

      This was helpful! Flag
    This was helpful! Flag
  • 65p_f_b_h3_f3
    Comment

    موضوع يستحق الدراسة ولكن لايستلزم التعميم وويحتاج الى دراسة كبيرة واتحداك ان تكونى قابلتى اى شخص واعترف لك صراحة انه مثلى او مثلية حيث ان لفظ شاذ غير مقبول نهائيا

    Reply to TRUE-LOVE
    This was helpful! Flag
  • 25-34_m_w_h1_f2
    Comment

    هل هذه الدكتوره نهى قاطرجي ؟ ام ندى ؟ افضل ان تجيبني هي شخصياً من تكون !
    لا تعليق سوى ان التقرير للأسف يفتقد للموضوعية وكنت أتمنى أن أقرأ شرحاً أفضل
    وان كنت تحبين الجانب الإسلامي من الموضوع يمكنك زيارة حلقات الداعية معز مسعود الطريق الصح و رحلة إلى اليقين (فهو تكلم عن المثلية الجنسية باعتبارها احد أنواع الشذوذ الجنسي) وأنا ارفض كلمة شذوذ أصلاً ! وهناك اكثر من 50 نوعاً من الاطياف الجنسية إن لم يكن أكثر من ذلك . المثلية الجنسية احد هذه الانواع وليست كلها !
    لكن بفرض ان كلامك صحيح وانت دارسه طب نفس وعلم نفس .. ألا تعلمين أنه حتى أنواع الإدمان بل كل انواع الادمان لا تعتبر مرضاً نفسياً ؟ وانما اضطراباً نفسياً ... وهناك فرق شاسع واسع بين الإثنين يا دكتورة طب النفس ! .... أعتذر عن حدة النقد ... لكن عليك مراجعة كل ما درسته وانا لا أنفي عمل قوم لوط والآيات القرآنية واضحة وصريحة لمن عمل عمل قوم لوط الذين امتازوا بعدة اعمال سيئة أيضاً !

    Reply to bored1984
    This was helpful! Flag
  • Default-avatar
    Anonymous
    Comment

    أظن انه حتى الان قد تلقت الدكتورة ما يكفيها تجاه المثلية/الشذوذ وإلى اخره!
    عزيزتى الدكتورة مى:
    فى البداية يهمنى أن أوضح نقطتين مهمة. الأولى: هل تعتقدين أننا كمثليين لم نتطرق يوما لهذه التساؤلات، وبالفعل قرأنا هذه الخرافات من قبل! من فضلك نحن لسنا منغلقين فكرياً على الإطلاق، أنا قد أعلنت مثليتى و أنا على أستعداد مناقشة اى شيئ لكن فى البداية نتوقف عن التجريح (أقصد كلمة الشذوذ تلك) ولذا عندما تحاولين إقناع اى أحد (ليس المثلين فقط) بعكس ما يؤمن به، عليك أن تأتى بما هو جديد، حتى إن لم يترك الأثر المطلوب جعل القارئ يفكر على الأقل، فما قيل، كان يقال من مئات السنين! الأمر الثانى: المرجع، مهما كان مركزك أنت لستى على المقدرة على الإطلاع عن نفس الله/الرب/الخالق. لذا دعينا من فكرة مرجعنا الله! إن كان هناك مناقشة فلتكن المراجع علمية وأرى ان سيادتكم حاصلة على الدكتوراه! لذا إذا سمجت أطلب منك فى المناقشات القادمة ترك المراجع والكتب التى سبق التحدث عنها!
    أتفق معكى أن هناك (بضع) حالات المثلية نتاج للأسباب التى تم ذكرها من قبل! لكن ألم تسمعى يوماً عن هؤلاء Ex-gays هم بالأساس ليسو مثليين وإنما هم أفراد heterosexual ولكنهم تعرضوا لحادث! ولكن كم هى نسبة هؤلاء الناس؟! لا أستطيع التكهن! هل تستطيعين؟؟!
    الأن دعنى أخذك فى رحلتى نحو علم الجينات! هل تعلمين أن هناك دراسة تمت عام 1952 Oregon State University الدراسة تم إجرئها على أثنين من التؤأم أحدهما مثلى والأخر لا (مع العلم كلاهما ترعرعا فى النفس المكان والظروف) أتمنى ان تقرأي البحث! الأمر الثانى هناك دراسة أخرى تم إجراءها قريباً عن طريق أخذ حيوان منوى من مثلى و وضعها فى رحم أنثى للتأكد ما إذا جينات المثلية أنتقالية ام لا (Are you tracking doctor) مشكلة كون المثلية أنتهت كتحور جينى خلال crossing and over أظننى لا أستطيع شرح الأمر بالعربية لكننى سأترك كل الأبحاث التى أطلعت عليها! ما أود قوله تأكد العالم ان المثلية ليست خيار شخصى (أنا كمعتز ذهبت مع والداى إلى 7 أطباء، ولم تتغير أتجاهاتى، بينما صديقى تغيرت أتجاهاتة بمساعدة طبيب واحد فقط) الأمر أن صديقى تعرض لما قلته لكننى لم أتعرض لما حدث له! لذا لعلنى مثلى بالجينات!!
    [1] Nathan H. Boltseridge -Identical Confusion: The History of Twin Studies on Sexual Orientation - (1952) Oregon State University Press.
    [2] McClatchy, The Guardian, US researchers find evidence that homosexuality linked to genetics, 1 December 2008.
    [3] You Can also see APA Archived Policy Statements– it is available on Internet - Follow: http://www.apa.org/helpcenter/sexual-orientation.aspx
    [4] D.H. Hammer, S. Hu, V. L. Magnuson, & A. M. Pattatucci - A Link between DNA marks on X-chromosome and male sexual orientation.

    أتمنى أن تجدى من وقتك الثمين محاولة لفهمنا بدلا من محاولاتك لجعلنا نبغض أنفسنا!

    • 17-24_m_w_h1_f3
      Comment

      هذا أنا لا أزال غير قادر على أستخدام أهواء العربية بالشكل الكافى!

      This was helpful! Flag
    Flag
  • 17-24_m_w_h1_f3
    Comment

    لا أستطيع أن أصف لكم كم الالم الذى أشعر به! طالما أعتبرت أهواء مساحتى الأمنة! :(( لا أريد أن أسيئ الظن فى الأستاذة، لكن كلامها أرجعنى لشهور من البحث عن الأطباء النفسين! وذكرنى لكراهيتى لنفسى منذ زمن، وكم تطلب ذلك من جهد لعائلتى الحبيبة أن تزيل عنى مشاعر كراهيتى لنفسى بناءهم لى بعدما تحطمت! أرجعنى لكل مرة ضربنى فيها أبى و أمى قبل أن يفهما معنى كلمة (مثلى)! أود القول أن أبى متدين جدا (هو يصلى بالناس، و أحيانا يخطب صلاة الجمعة) لكنه علم كم من الجهد كنت أبذل من جهد مع الأطباء! رأى معاناتى ورأى محاولاتى! أبى يحبنى لأانه رأى ما كنت أفعل، لكنه لم يرى قوم لوط هولاء!! أبى يثق فى مثليتى لكنه لا يثق فى مثلية قوم لوط!!!
    من فضلك دكتورة ندى، ليس لديك أدنى فكرة عن المعاناة التى نشعر بها نحن المثلين، أن كنت لا تعلمين شيئا فلتتخذى الصمت ولترحلى عنا! أتعلمين كم عدد المرات التى جلست مع عائلتى نبكى لأنى حاولت قتل نفسى بسبب ما يقوله أمثالكم! هل شعرت بالألم والأوجاع التى تعجزك عن النوم والتنفس والمذاكرة والحياة! أنت لا تعلمين معنى كلمة "مثلى"!! هل تعلمين كم مثلى يحاول الأنتحار بعد المحاولات الفاشلة لما تسمونه (علاج) أعترف هناك من يتغيرون! لكن ماذا عنى! أأقتل حتى ترتاحين أنت و عقيدتك! أأقتل حلمى فى الحصول على نوبل والنجاح! فقط لأننى أحببت رجلا ! هل تعلمين كيف أشعر الان؟ ليتنى لم أقرأ ما كتبت!!

    • 25-34_m_w_h1_f2
      Comment

      أريد أن ابكي معك معتز ! :'(

      This was helpful! Flag
    • 17-24_f_f_h3_f3
      Comment

      لذلك عندما رآيت عنوان الموضوع "الشذوذ الجنسى" قررت عدم قراءته .
      ولله ما حد شاذ غير آمثالك يا أستاذة ندى..شواذ فى تفكيركم :)

      This was helpful! Flag
    • 17-24_m_w_h1_f3
      Comment

      شكراً ليكوا يا أصحابى الحلوين :)) حب عميق لكل الناس :)) أنا مثلى! انا بنشر الحب والسلام :)))

      This was helpful! Flag
    This was helpful! Flag
  • 17-24_m_w_h1_f3
    Comment

    دكتورة! لا أستطيع ان أتخلص مما أشعر به من ألم كنت قد تخلصت منه منذ زمن! لابد لك من الرد على ما كتبت فى الأعلى! أم أنك هنا لتوجعينا فقط وتدمير المساحة الأمنة الوحيدة التى لدينا!! أنا أكره من هم أنانيون! :((

    • 12-16_m_f_h1_f1
      Comment

      ردك عجبنى اوى يا معتز بنفسك والاختلاف لا يفسد للود قضية
      ونحن هنا للتخفيف عن بعض ومتنفس للفضفضة وطرح
      ما نشعر به لان القلب مليان والجسد عطشان فمن
      يرويه بماء الحياه لامثلنا العطشانين وممكن
      كلمة هنا تروى عطشك المؤقت وتحيى الامل
      داخلك وتعيش الخيال الممتع انتظارالامل المنشود

      This was helpful! Flag
    • 17-24_m_w_h1_f3
      Comment

      أنت جميل اوى :)) شكراً ليك
      >3

      This was helpful! Flag
    • 25-34_f_w_h3_f4
      Comment

      بصراحة اعجبنى الحوار الجميل ده لانه ممكن نخرج منه بأشياء غايبه عننا واعتقد
      ان ندا بتعمل دراسه وخانها التعبير الصحيح ومقدرتش شعور واحاسيس
      الناس بما يشعرون والمثليه ليس لها سبب ثابت انما هى عدة اسباب
      ما تتعدش وحوار معتز اكثر من رائع وانتى يا دكتورة المستقبل اعتقد
      ان الحوار ده مع تعديل المصطلاحات ممكن تخدى دكتوراه بامتياذ
      لانك وجدتى ردود متعددة اكيد هتفيدك في رسالتك ده لوكان في رساله
      من اصله مع اعجابي الشديد بكل من كتب كلمة او حرف
      في هذا الموضوع الشيق ولكم جميعا تحياتى وحبي

      This was helpful! Flag
    • حبيبتى مرمر
      القول الفصل فى موضوع إستنفذ بحثآ واستهلك تفكيرآ ألا وهو هل المثلية الجنسية مرض ؟؟
      اللجواب صدر من أمريكا حيث الجمعيات السيكولوجية التى انتهت فى أواخر السبعينات من القرن الماضى إلى أن المثليه(رجل وأمرأة) ليست بمرض وبناء عليه فالمثلية ليس لها علاج أو دواء لسبب بديهى هو أنها ليست بمرض لانفسى ولا عضوى.
      لايحول المثلى(المثلية) إلى طبيب إلا بناءآ على طلب منه شخصيآ \
      السحاق بين النساء كان إلى عهد قريب قبل انفجار الوسائل المعرفيه ومنها النت طبعآ كان موضوعآ محاطآ بالسرية ومن غير المعتاد أن تبوح أو تعترف المرأة بأنها تمارس السحاقas a lesbian وكانت المعلومات قليلة جدآ حوله،أما اليوم فقد تشجعت المرأة وأصبح الموضوع لديها شيئ عادى يتطرق الحديث اليه بينهن أو حتى بين المثليين والسحاقيات ولا شيئ يدعو للغؤابة أو الدهشة،وكل ذلك يضاف لمكتسبات التوجه الجنسى والزحف الحثيث نحو تقبل المجتمع للمثليين وتعضونهم الطبيعى فى المجتمع مع ألأغيار
      تحياتى يامرمر وأرجو التواصل..Lord bless you

      This was helpful! Flag
    • 25-34_f_w_h3_f4
      Comment

      اهلابيك جورج تحياتى لك على مداخلتك الممتاذة ودخولك بجملة حببتى التى تعشقها كل انثى وتشنف الاذن وتدغدغ الاحاسيس

      This was helpful! Flag
    This was helpful! Flag
  • 17-24_f_w_h1_f2
    Comment

    انا مش عارفة والله ارد اقول اية ولا اية ولا اية ولا اية ..
    بس شكرا لاستاذ مجهول لردة العظيم والى معناة انو مطلع ودارس وفاهم ..
    وشكرا لاستاذ معتز .. ردك شرح الى جوايا .. والى حصل معايا
    ندى .. انتى فعلا متعرفيش المعاناة الى بنعشها ارحمينا ونبى ..ارحومونااااااااااااااا بجد رجعتينى لكل لحظة وجع وتعب ومرمطة فى البيت من اهلى وقرايبى الى بيفكرو زيك كدة .. ارحمونا بقى بجد انا فيا الى مكفينى بجد ..
    زى ما قال : أتمنى أن تجدى من وقتك الثمين محاولة لفهمنا بدلا من محاولاتك لجعلنا نبغض أنفسنا

    Reply to mimiz
    This was helpful! Flag
  • Default-avatar
    Comment

    انا لسة فاتح موضوع عندى زى ده يا ندى بس من غير الاالفاظ العنصرية انا محترم رغبة كل انسان فى سلوكه الجنس لكن انا طارح نفس تساؤلاتك دى فى الموضوع بتاعى ..وسؤالى هو ايه معيار الصح والغلط فى الجنس
    ومعيار الصح والغلط بصفة عامة ؟؟بس مش واخد موقف معين

    Reply to mazen
    This was helpful! Flag
  • 17-24_f_w_h3_f3
    Comment

    حضرتك يا دكتور اما محصليش اى حاجه من اللى انتى قلتى عليها دى انا يا دوب بس اعجبت ب بنت جامد وعجبنى طريقه تفكيرها و اسلوبها وهى مثليه شويه ب شويه لقيت انا نفسى كده بس مكنتش اعرف بس لما عرفتها اكتر أكتشفت فعلا انى عمرى ما ملت للجنس الاخر فى حياتى ولا عمرى اعجبت ب حد الا بيها هى فين بقى الاعتدائات والحاجات دى
    و ليه كل حاجه فينا الناس شايفاها حرام ليه مش قادريين تقتنعوا ان ربنا بيخلق ينا اننا من عايزيين الجنس التانى ده
    اه ماشى ربنا اول لما خلق خلق راجل وست ده علشان التكاثر لكن العلاقه الحقيقه مش للتكاثر وبس لأ دى مشاعر قبل ما تكون اى حاجه تانيه و أرجو ان اللى بيدخل هنا يبقى زينا مش حد داخل ياخد مننا كلام ويعمل عليه دراسات احنا من فئران تجارب يا دكتور وارجو انك تكملى الدكتوراه بتاعتك دى فى site تانى و احنااها بنقتنع ب كلام الاوروبين وخصوصا الامريكان علشان هما اللى بيفهمونا اجنا لو كنا لاقيين حد يسمعنا هنا ماكونشا هنلجأ ل برا

    Reply to Dodoo
    This was helpful! Flag

Hall of Fame