Start a Discussion Find support & help more people

ممارسة الجنس

A+ A-

ممارسة الجنس أمر عظيم وجميل – ونحن نحبّها لأنها جزء من طبيعتنا البشرية! ولكن لا تعتقد أننا نحاول أفساد هذه المتعة عندما نقول بأن لها مخاطر يجب أن يعرفها كل شخص، سواء كان مثليين او مغاير. ولعلك عندما تعرف مخاطرها ستبدأ حقا بالتركيز على ما تريد أن تفعله بجسدك، وبرغباتك. ومن بين الأخطار المتعددة التي ربما سمعت عنها، الأمراض المنقولة جنسيا، ومرض نقص المناعة المكتسبة -الايدز-. وهذه الأمراض واضحة، ويستطيع أي طبيب أو مركز صحي أن يمنحك المعلومات التي تحتاجها للوقاية من هذه الأمراض، ولكن ماذا لو لم تقتنع. حسنا يمكنك دائما أن تختبر هذه الأمراض بنفسك، ولن تكون رحلة ممتعة مع العلاج المكثف الذي ستضطر لتناوله.

أخطار ممارسة الجنس الغير امن:

إدخال الأصابع أو اليد في فتحة الشرج:

هناك خطر نظري من الإصابة بعدوى (الايدز) نقص المناعة المكتسبة من هذه الممارسة، إذا كان جلد الشريك مجروحا (أو مصابا بقرح جلدية) على يدّه أو رسغه، وكان مصابا بنقص المناعة، فقد يمتص جلدك دمّه إلى مجرى الدمّ من خلالبطانة فتحة الشرج.

إذا كان لديك أكثر من شريك فقد تزداد نسبة الإصابة بالعدوى، وقد تصاب بالعدوى نتيجة التلوث بالمخاط أو الدمّ الشرجي على القبضة. من السّهل جدا إتلاف بطانة الشرج عندما تقوم بهذه الممارسة، كذلك يرتفع الخطر إذا تلت عملية إدخال الأصابع أو اليد ممارسة الجنس بدون واقي ذكري، وعلى الأرجح أن العدوى ستكون متبادلة.

كذلك يمكن الإصابة بعدوى " Hepatatis A" ، الذي يعتبر أكثر عدوى من (الايدز)، و التهاب الكبد سي خصوصا بين الرجال المصابين بالايدز. ومن هو المحتمل أيضا الإصابة بتشكيلة من الإصابات إذا تم انتقال بعض آثار التغوّط إلى الفمّ. استعمال القفازات، يمكن أن يخفف العدوى ولكنه سيكون مزعجا.

لعبة فرك الجسد العاري:

تسمى هذه اللعبة " Frottage " وتتم عندما تفرك جسدك العاري مع جسد الشريك إلى حدّ الوصول هزة الجماع. مثل الاستمناء، لا تعتبر هذه العملية خطرة جدا. إلا إذا كنت سيئ الحظ، والتقطت عدوى الجرب أو القمل من الشريك أو إذا كنت سيئ الحظ جدا، والتقطت عدوى الثآليل أو مرض الزهري.

قمل العانة:

القمل كائنات سمراء صغيرة جدا تملك مخالب تمكنها من التمسك بشعر العانة. وتوجد عادة في الشعر حول العانة والأبط وفتحة الشرج بالرغم من أنّهم يمكن أن تتواجد في أماكن أخرى على الرجال المشعرين. ويمكن أن تبقى هذه الكائنات المزعجة على الفراش، والملابس، والمناشف. أما ماذا تفعل, فهي تلتصق بجلدك وتمتصّ دمّك، وتسبّب حكّة حادّة. حلاقة شعر العانة لن يخلصك من هذا القمل، ولا حتى غسيل الفراش والملابس، اطلب مساعدة الصيدلي أو الطبيب وتخلص من مل الثياب والمناشف والشراشف التي تتوقع أن الشريك لمسها. استعمل العلاج الموصى به حتى تشفى تماما.

الجرب:

الجرب مرض جلدي سببه قمل طفيلي صغير جدا يعيش تحت سطح الجلد. وهو ملحوظ أكثر حول فتحة الشرج، الأربية، الكاحل، والخصر، والرسغ، والآباط، وبين أصابع قدمك أو أصابعك. الاصابة بهذا الطفيلي مشكلة حقيقية لأنه يسبب لك أحمرار الجلد، والطفح والحكة الحادة جدا في المناطق المتأثّرة،. يمكن أن ينشر الجرب من أدنى ملامسة للجلد المصاب ويمكن أيضا أن ينتقل من اللباس، والشراشف، أو المناشف.

منقول:www.facebook.com/healthofgay .

Cancel
  • 17-24_m_w_h3_f1
    Comment

    معلومات طبية قيّمة جدًا يا momen، وأعتقد أنه من المهم نشر مثل هذه المعلومات دوريًا تحت تصنيف صحة هنا على موقع أهواء:

    http://ar.ahwaa.org/tag/25

    ملحوظة طفيفة، هو أن هنالك، كما ذكر صاحب المقال، طرق "نظرية" لنقل فيروس HIV، ولكنها حقيقة لا تنقله، ومثل هذه الطرق، هي مخاط الفم. ولذلك، أحب أن أؤكد لك أن تبادل القبل بشتى أنواعها لا ينقل عدوى الإيدز، أو حتى لعق الأعضاء التناسلية.

    تحياتي

    • 17-24_m_w_h4_f3
      Experience

      العزيز اماديوس .. كلامك صحيح لكن هذا لا يمنع أن هناك نسبة من احتمالية انتقال المرض إن كانت هناك جروح او قروح او التهابات في اللثة و/او الشفاه .. لذا ينصح بالأبتعاد عن التقبيل العميق مع شخص مصاب بالأيدز مع أخذ كافة الأحتياطات اللازمة

      تحياتي

      This was helpful! Flag
    • Default-avatar
      Comment

      قرات انه احتمال ينقل الايدز عن التقبيل العميق ولذلك بيوت الدعارة فى اوربا تمنع التقبيل

      This was helpful! Flag
    • Default-avatar
      Comment

      قرات انه احتمال ينقل الايدز عن التقبيل العميق ولذلك بيوت الدعارة فى اوربا تمنع التقبيل

      This was helpful! Flag
    • Default-avatar
      Anonymous
      Comment

      يعاني شريكي من الانتصاب الغير كامل فما هو الحل
      اكملنا انا وشريكي الان سنة تقريبا ونحن نقيم مع بعض ونمارس الجنس شبه يومي او اسبوعي علما انه اول مرة في حياته يمارس الجنس وخصوصا مع الذكور فهو مقتنع ان يكون مثلي المشكلة تكمن انه لا ينتصب بشكل كامل في كل ممارسة بل حتى عند القذف او عند محولة ادخال قضيبه من الرغم اننا نحب تبادل الادوار لكن الى حد الان لم يدخله إلا مرة واحدة مما يجعلني انا بدور الموجب باستمرار وأنا ارغب بكل حب وجدية ان اكون بدور السالب معه ولكن للأسف نفشل بهذا.
      اغلب نقاشنا وشجارنا مع بعض بهذا الخصوص علما ان ليس لدية مشاكل صحية و لدية قضيب خالى من العيوب والأمراض او العيوب العضلية لقد حولت تثقيفه جنسيا في العلاقات المثلية وهو لدية دراية ومعرفة ولكن ما هي مشكلته لا اعلم وهو ايضا يجهل هذا حتى اننى جربت مداعبته من خلال الشرج وإدخال اصبعي لأثير البروستاتا ولكن لا جدوى ارجو النصيحة والإرشاد.

      هل هناك طرق للحد من سرعة القذف

      Flag
    • 51-65_m_f_h1_f4
      Comment

      سرعة القذف مشكلة كبيرة جدا وهي تعتمد علي قوة التحكم فهناك من يقذف اذا تلامس رأس قضيبة بفتحة حبيبة قبل ان يدخلة كلة........وذلك يؤدي لفقد متعة الطرفين.........هناك يباع في الصيدليات MENTA FRESH. وهواسبراي يرش علي رأس القضيب قبل الجماع بحوالي 10 دقائق وهو يؤدي لتأخير القذف جدااااااااااااااااااااا

      This was helpful! Flag
    This was helpful! Flag
  • 65p_f_b_h3_f3
    Comment

    شكرا على الموضوع

    This was helpful! Flag
  • 25-34_m_f_h1_f3
    Comment

    ايه المقال المرعب ده؟ انا جالى توتر .... و بالرغم من ذلك مشكور

    Reply to chiko
    This was helpful! Flag
  • 25-34_m_f_h1_f4
    Comment

    معلومات طبية قيمة واتمنى من الجميع أن يهتم بها ويأخذها على محمل الجد لينعم الجميع بحياة جنسية رائعة ومميزة

    Reply to Bi-male
    This was helpful! Flag
  • momkin sadaka m3a femme svp

    Reply to sayidatydjamila
    This was helpful! Flag

Hall of Fame