Start a Discussion Find support & help more people

حملة اليوم المصري لمناهضة التمييز ضد مثلى/ات الجنس

A+ A-

حملة اليوم المصري لمناهضة التمييز ضد مثلى/ات الجنس

تعريف بالحملة

حملة اليوم المصري لمناهضة التمييز ضد مثلي/ات الجنسي هي حملة مصرية تضم كافة فئات المجتمع غض النظر عن ميولهم و توجهاتهم الجنسية و تهدف إلي توصيل رسالة قوية و إدانة واضحة لكل أشكال التمييز و الوصم و العنف اللفظي و المعنوي التي يتعرض لها المثليين/ات , ثنائي/ات الميل الجنسي,متحولي/ات الجنس, أحرار/حرات الجنس,مزدوجي /ات الجنس في مصر.

لماذا يوم 11مايو ؟

اختارت الحملة يوم 11 مايو 2012 يوما مصريا لمناهضة التمييز ضد مثلي/ات الجنس لما لهذا اليوم من دلالة اجتماعية, سياسية, و أخلاقية لارتباطه بذكري حادثة كوين بوت و هي الحادثة المأساوية الشهيرة التي قام فيها ضباط من نيابة آداب القاهرة مع ضباط مباحث أمن الدولة في فجر يوم الجمعة 11 مايو 2001 بمداهمة مرقص "كوين بوت"، وهو مرقص في باخرة ترسو على شاطئ النيل وألقوا القبض على نحو 52 رجلا من رواده و اتهامهم بتهم مختلفة من ممارسة الشذوذ الجنسي إلي الدعارة و الفجورفيما عرف باسم قضية كايرو 52.
نحن نعتقد أن هذه الحادثة كانت علامة فارقة في تاريخ حقوق الإنسان في مصر و احدي الانتهاكات الصارخة للحريات الشخصية و نحن إذ نحي ذكري هذا اليوم و بلادنا تمر بتحولات تاريخية هامة بدأت مع الشرارة الأولي لثورة 25 يناير و التي أدت إلي تغييرات جذرية في نظام الحكم و العمل علي إرساء مفاهيم الديمقراطية و الحرية و حقوق الإنسان نأمل أن تمر علينا ذكري كوين بوت و نحن نتحول إلي وطن أكثر انفتاحا و تقبلا لواقع المثلية الجنسية باعتبارها تنوع إنساني طبيعي و ليس جريمة يعاقب عليها القانون.

و نناشد كل الحقوقيين\ات و الناشطين\ات في مجال الحريات الجنسية والجسدية و مجال قضايا حقوق الإنسان أن ينضموا إلي هذه الحملة لإحياء ذكري هذا اليوم لتكون محطة من محطات النضال من اجل مستقبل واعد و زاهر للحريات في مصر.

كيف تساهم في الحملة؟

يمكننا جميعاً المساهمة في الحملة وصنع تغيير في مجتمعنا المصري من خلال أحدى الطرق التالية:

1- ارسل\ي لنا قصتك عن حادثة تعرضت/ي فيها لشكل من أشكال التمييز و الوصم و العنف اللفظي و المعنوي بسبب الهوية الجنسية حصلت لك أو لشخص تعرفه ( يمكنك عدم ذكر الاسم أ ذكر الاحرف الاولي فقط)

2- أرسل\ي رسالة بالبريد الألكتروني إلى أصدقائك واطلب منهم\ن الإنضمام إلى الحملة

يمكنك أستخدام النص التالي بلصقه في رسالتك وأرسالها الى أصدقائك

صديقى العزيز\ صديقتي العزيزة:

لقد انضممت للتو في حملة اليوم المصري لمناهضة التمييز ضد مثلي/ات الجنسي, والتي تهتم بالقضاء على كل أشكال التمييز و الوصم و العنف اللفظي و المعنوي التي يتعرض لها المثليين/ات , ثنائي/ات الميل الجنسي,متحولي/ات الجنس, أحرار/حرات الجنس,مزدوجي /ات الجنس في مصر. أود أن أدعوك للمشاركة والانضمام معي فى دعم هذه الحملة,بغض النظر عن عن ميولك وتوجهاتك الجنسية. فقط من منطلق انسانيتك وكينونتك البشرية التى تقبل التنوع الانسانى.
لمعرفة المزيد عن الحملة أدعوك لزيارة صفحة الحملة على الفيسبوك بالنقر هنا (). كما أدعوك لإعادة توجية هذه الرسالة لاصدقائك من المهتمين\ات. مع تقديري.

3- المشاركة في صفحة اليوم المصري لمناهضة التمييز ضد مثلي/ات الجنس على الفيس بوك

4- يمكنك توزيع شعار الحملة على شرط أن لا يتم التغيير فيه ولكن يمكن أضافة أي شعار أخر بجانب شعار الحملة.

5- تابعنا على تويتر

6-يمكنك كتابة موضوع عن الفكرة الرئيسية للحملة ووضع الرابط لدعوة الناس للمشاركة باليوم ونشر الموضوع في المنتديات والجروبات العربية.

7-يمكن تغير صورة الملف الشخصي بحسابك على الفيسبوك او تيوتر او جوجل بلس ....الخ بشعار الحملة مع وجود رابط للصفحة اسفل الصورة

8-اذا كانت لديك/ى موهبة مثل التصميم او كتابة الشعر و القصص..ألخ فمن الممكن توظيف هذه الموهبة لخدمة اهداف الحملة وارسال أعمالك الابداعية لنشرها على الصفحة.

9-اذا كنت صاحب موقع فيمكنك استعمال شعار الحملة ووضعه على صفحات موقعك وكتابة تعريف عن الحملة.

10-إن كنت صاحب قلم حر فيمكنك الكتابة حول الموضوع في الصحف الورقية والالكترونية التي تكتب فيها.

الصفحة على الفيس بوك
https://www.facebook.com/pages/%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A-%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%87%D8%B6%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%85%D9%8A%D9%8A%D8%B2-%D8%B6%D8%AF-%D9%85%D8%AB%D9%84%D9%8A%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%B3/386638508023211
.

Cancel
  • 17-24_m_w_h3_f1
    Comment

    اختيار موفّق كليًا،

    هنالك تدوينة على شباب الشرق الأوسط الإنكليزي لشخص عاش تفاصيل هذا اليوم:

    http://www.mideastyouth.com/2011/05/16/a-queen-boat-survivor-tells-his-story/

    سؤال بسيط، أعتقد أن حادثة كوين بوت حدثت في صباح 11 مايو/آيار 2001، وليس 17. هل هذا صحيح؟

    Reply to Amadeus
    This was helpful! Flag
  • 17-24_m_b_h1_f1
    Comment

    اعتقد صح يوم 11 مايو حدث عملية الاعتقال
    واعتقد 17 دة اليوم العالمى لمناهضة رهاب المثلية الجنسية ونفس يوم اعلان منظمة الصحة الغاء المثلية من الامراض النفسية واعتبرها حالة انسانية طبيعية

    Reply to momen
    This was helpful! Flag
  • This was helpful! Flag
  • Default-avatar
    Anonymous
    Comment

    جميله جداالحمله بس دى كحتاجه توعيه كتيره جدا ومحتاجه مننا مجهود وشعارات واتمنى اننا كلنا نشارك

    Reply to Anonymous
    Flag
  • اهلا وسهلا ارى ان لا احد يرد على تسائلاتي انا لا اجيد العربية 100بالمئة لكن اريد هل يمكن ان اجد قطرية مثلية لانني ساسافر عما قريب هناك وانا حاليا وحيدة بدون حبيبة اود الارتباط بها ثم الزواج ...............وصح ليكم

    Reply to wafawafa8989
    This was helpful! Flag

Hall of Fame